like

الأحد، 15 ديسمبر 2013

الصيادلة يتوعدون وزارة الصحة



أعلن مجلس النقابة العامة للصيادلة خلال الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها ظهر اليوم أمام وزارة الصحة عن عزم نقابة الصيادلةاتخاذ إجراءات تصعيديه خلال الجمعية العمومية المقرر عقدها يوم 28 ديسمبر الجاري لتطبيق كادر المهن الطبية .

وطالب مئات الصيادلة مع أعضاء مجلس نقابة الصيادلة وعلى رأسهم الدكتور محمد عبدالجواد نقيب الصيادلة في وقفتهم بتطبيق مشروع كادر المهن الطبية على كافة العاملين بالفريق الطبي بالإضافة إلى المطالبة بعودة الصيادلة ضحايا المادة 30و31 للتكليف .

ورفع الصيادلة لافتات كتبوا عليها الكادر مش شوية حوافز .. الكادر مقابل مالى يليق بصيادلة مصر ..الكادر خدمة صحية لائقة بالمريض المصري ..الكادر تدرج فني ووظيفي بالكفاءة وليس بالواسطة ..الكادر تنمية مهنية مستدامة " صيادلة مصر يعلنون رفضهم لمشروع الحوافز ويصرون على إقرار قانون كادر طبي عادل ""أحنا ضحايا المادة 30 من قانون مزاولة المهنة..طبقوا الحوافز على نفسكم ..ياكادر فينك فينك الفاشلة بينا وبينك"

وردد المحتجون هتافات "كادر كادر كادر أيه كيلو اللحمة ب100 جنية..ياللى بتسأل دول مين دول ضحايا مادة 30..ياحكومة قولي الحق الكادر حقنا ولأ لأ..ياببلاوى حوافز دى ولا بلاوى" وقال الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة أن النقابة ستصعد إلى أقصى حد ولن تترك حقوق الصيادلة مضيفاً أن النقابة لن تقبل أن توضع مهنة الصيدلة إلا في مكانها الحقيقي .

وأعلن الدكتور علاء الصغير مقرر لجنة الصيادلة الحكوميين أن النقابة ترفض قرار الحوافز التي أعلنت عنه وزارة الصحة وتمسكها بمسودة القانون التي أعدتها النقابات المهنية ووافق عليها مجلس الشورى من حيث المبدأ والتي تضمنت أساس الراتب 1200جنية وعلاوة كادر 1700جنية وعلاوة دورية 7% عن كل عام وأيضا تضمنت احتساب سنة التدريب التي يقضيها الصيادلةبعد التخرج سنة اقدمية وأيضا أحقية الصيادلة في تولى المناصب الإدارية بالقطاع الحكومي .

وأكد على ضرورة أن يشمل الكادر كل الصيادلة العاملين في الجهاز الادارى للدولة بكل وزاراته وهيئاته بما فيها قطاع الأعمال والمستشفيات الجامعية والتأمين الصحي والهيئات الرقابيةولن نقبل بغير ذلك .

وأضاف الدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة أن من حق صيادلة دفعات ماقبل 2008 العودة للتكليف وكذلك دفعات ماقبل 2005 حيث حكمت المحكمة الدستورية العليا بإلغاء المادة 30 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة الذي كان يمنع الصيدلي الحكومي من تملك صيدلية مؤكداً أن هؤلاء الصيادلة تعرضوا لظلم بين .

كما نظمت النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية وقفات احتجاجية أمام مديريات الصحة للمطالبة أيضاً بكادر طبي عادل للجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق